أسوأ 16 قرار ستتخذها في حياتك!

2017-01-09 09:11:41


الكاتبة: لولي دسكال @LollyDaskal
ترجمة: م. معتصم كتوعه @mkatouah
المصدر: http://mkatouah.blogspot.com/2016/09/16.html?m=1

يقال غالباً بأن الحياة هي القرارات التي نتخذها. فبعض القرارت تغير حياتنا للأفضل, و البعض للأسوأ والبعض الأخر تكون سيئة جداً!

جميعنا يتخذ قرارت في الحياة كل يوم، فالبعض يكون جيد و البعض الأخر يكون سيئ. و لكن هناك بعض القرارات كفيلة بقلب حياتنا رأساً على عقب، و تجنبك من الأمور التي تريدها.

هنا ستجد بعض القرارات و التي يجب تجنبها مهما كلف الأمر:

1- تستطيع التحكم بكل شيء
التحكم هو الوهم الذي نغذي به أنفسنا عندما تخرج الأمور من نصابنا. فعليك بالتخلي عن التحكم لتتيح للأمور بأن تسقط حتى تستطيع جمعها كما هو مقدر لها.

2- لن تستطيع المحاولة
هناك فرق بين الأستسلام بعد عمل الجهد اللازم و بين الإستسلام دون محاولة. فالفشل لا يأتي من السقوط، بل من عدم المحاولة.

3- أنت لست بحاجة بأن تتعامل مع مشاكلك
الهروب من مشاكلك لا تعتبر طريقة للنجاح. فتجنب المشاكل يجب أن لا يكون أحد أهدافك، في المقابل التفكير في معالجة المشكال يعتبر كفرصة للتعلم و عمل الأفضل.

4- الأهداف ليست بهذه الأهمية
هناك امر واحد و هو أن يكون لك رؤية لما تريد، و لكن إن كنت لا تستطيع تحديد الأمور التي تريد و تحويلها إلى أهداف، ستحقق القليل فقط، فمع الأهداف تستطيع العمل على الأفعال التي تفعلها كل يوم لتأخذك حيث تريد.

5- انتظر الوقت المناسب
الفرصة المناسبة، الشخص المناسب، والوقت المناسب الذي قد لا يتحقق معك. و لهذا فمن الأفضل أن لا تبني نجاحك على الأمور التي لا تستطيع التحكم بها، اعمل الأفعال المناسبة لجعل الأمور كما تريد.

6- تستطيع إهمال أهمية علاقاتك
الأهمال هو أحد الأمور التي لا تعلم بأنك تعملها حتى تكتشف بأن العلاقة المهمة التي كنت بها لم تعد موجودة، أعطي لمن تهتم لأمره هبة إنتباهك.

7- ستغير من نفسك حتى تتمكن
هناك مقولة مشهورة "إذا أردت أن تقود فرقة موسيقية، فعليك أن تدير ظهرك للجمهور." لتنجح يجب أن تكون جريئ لتتميز عن باقي الحشد." فلا تحاول أن تتغير فأنت ولدت لتكون مميز.

8- ستأخذ طرق مختصرة للوصول للتفوق
اعمل كل ما تريد بتفوق, لأن النجاح يعتمد على سمعتك. فأخذ الطرق المختصرة شيء لا يمكنك الرجوع عنه بعد فوات الأوان.

9- المخاطر مخيفة جداً
النجاح مرهون بإنتهاز الفرص فمن لا ينتهز الفرص لن يتقدم، الخوف يعتبر جزء من المعادلة فهو شيء عليك تقبله و المضي قُدماً من خلاله. غذي نفسك بالإيجابية و لا تغذيها بالخوف وإلا ستجنبك مما تريد.

10- أن تكتفي بالعمل المتوسط
حقيقة يجب معرفتها بأنه لا يوجد نجاح بين يوم و ليلة، فالنجاح يُبنى على العمل و الجهد الدؤوب وعدم التخلي عن معاييرك الأساسية.

11- أن تتخلى عن نفسك
من السهل جداً أن تجد الأعذار لعدم فعل الأمور لنصابها الصحيح. فمن الدقيقة الأولى التي تتخلى فيها عن نفسك و تستلم, ستكون وضعت إيقاف لقصة نجاحك. كن القائد لنفسك, ذكر نفسك بأن المعاناة التي أنت فيها الأن ستطور القوة التي ستحتاجها غداً.

12- أن تسمح لسلبية الماضي بأن ترافقك.
فحتى ماضيك يعطيك الفشل او المشاكل, فجيب عليك أن لا تسمح للماضي بأن يسيطير على حاضرك. فكل صباح يأتي يوم جديد تستطيع من خلاله عمل شيء مختلف, و بإمكانك صنع خيارات مختلفة، فالماضي لن يتغير او يُمحى ولكن لا يجب أن يكون المسيطر على كل حاضرك.

13- أن لا تتفانى في الأحترام
إحترام النفس و إحترام الأخرين هو أحد الأمور التي تجعل الأشخاص الناجحين يتميزوا. المعرفة قد تعطيك القوة, ولكن الأحترام يعطيك شخصيتك.

14- أنت لست بحاجة لممارسة الإمتنان
الإمتنان له قابيلة لتغير فكرك، فيذكرك بأن تُقدر ما تملك ويقلل من السلبية ويجعلك ترى ماذا تريد حقاً. فالنجاح يأتي للذين يكونون ممتنين لما حققوا.

15- أن تتأقلم مع الأشخاص الخطأ
أبحث عن علاقة تعتمد على الثقة و الأحترام، فالعلاقات تعتبر الأساس لكل شيء طيب في حياتك، الأشخاص الذي يحكمون عليك و يدخلون السلبية لحياتك سيجعلونها صعبة عليك لتتقدم لما تريد.

16- أن تقدم الأخرين على نفسك.
إن وجدت نفسك ترضي الأخرين على حسابك فلن تنجح. فأحد أهم الأمور التي يجب عليك صنعها أن تختار نفسك، ليس لأنك رائع ولكن لأنك تعلم بأنك تستطيع عمل الأفضل و أن تتعلم و تكبر.

وكلمتي الأخيرة
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, ومواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

    إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
 Eng.mkatouah@gmail.com

 @mkatouah





الرابط المختصر :

اضافة تعليق

          
      





أسوأ 16 قرار ستتخذها في حياتك
تغريدات MVR