تغريدات MVR

إطلاق جوائز خريجي التعليم البريطاني في السعودية 2017

2016-09-06 20:43:04

- الرياض 

أطلقت السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية وللسنة الثانية جوائز تحتفل بالإنجازات المتميزة لخريجي الجامعات البريطانية في السعودية . ويمكن للخريجين المقيمين في السعودية والذين تخرجوا خلال الـ 15 سنة الماضية من جامعة معترف بها بالمملكة المتحدة أن يتقدموا للترشح للفوز بجوائز التعليم العالي بالمملكة المتحدة لعام 2017 وذلك بدايةً من 7 سبتمبر 2016 والموافق 5 ذو الحجة 1437.علماً بأن ترشيح الغير ينتهي في 16 أكتوبر ويُغلق باب التقديم في 31 أكتوبر 2016. المملكة العربية السعودية واحده من 14 دولة من المقرر أن تستضيف الجائزة لهذا العام.

المرشحون النهائيون والفائزون بجوائز التعليم بالمملكة المتحدة هم قادة في مجالهم ممن تمكنوا من استخدام تلك الخبرات التي اكتسبوها خلال دراستهم بالمملكة المتحدة ليساهموا بشكل إيجابي في مجال مجتمعاتهم، عملهم, وأوطانهم. وتهدف جوائز التعليم البريطاني إلى تعزيز سمعة خريجين التعليم البريطاني وجامعاتهم والتعريف بجودة التعليم العالي بالمملكة المتحدة.

و عن هذه الجائزة، قال السفير البريطاني لدى الرياض، ٍالسيد سايمون كوليس " نحن مسرورون بإطلاق جائزة الخريجين للعام 2017 في المملكة العربية السعودية حيث ان الجائزة تعتبر تقديرا لنجاحات و إنجازات خريجي مؤسسات التعليم البريطاني الذين يعدون قادة في المجالات التي يعملون فيها في المملكة العربية السعودية ، و أتمنى للمرشحين الفوز باحدى الجوائز و أشكرهم على مساهمتهم القيمه في تقوية الروابط بين البلدين "

وقال أمير رمزان، مدير المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية " تشتهر المملكة المتحدة بأفضل النظم التعليمية الرائدة في العالم بحيث تمنحك المؤهلات التي قد تُحدث فرقاً حقيقياً في حياة الخريجين .حيث تخرج من التعليم في المملكة المتحدة واحد من عشرة من قادة العالم و 38 ٪ من الحائزين على جائزة نوبل. و تتمحور جوائز الخريجين حول العثور على قصص استثنائية عن الخريجين الذين يستخدمون تعليمهم  في المملكة المتحدة لإحداث تأثير إيجابي على مهنهم والمجتمعات والإنسانية و ابراز نماذج لخريجين ساهموا في التنمية الإقتصادية في وطنهم وسد الفجوة بين مخرجات التعليم و 
متطلبات سوق العمل .ونحن نتطلع إلى الاحتفال بتلك الإنجازات وتبادل قصصهم الملهمة من خلال جوائز الخريجين لهذا العام " 

لمزيد من المعلومات عن الدول المشاركة بالجائزة ومعايير الترشح لها؛ الرجاء زيارة الرابط:
https://www.britishcouncil.sa/study-uk/uk-alumni-award  للاطلاع على قائمة الفائزين بجائزة خريجي المملكة المتحدة 2016؛ الرجاء زيارة الرابط التالي
http://www.educationuk.org/global/sub/education-uk-alumni-awards-2016/

- الصورة أرشيفية 





الرابط المختصر :

اضافة تعليق