تغريدات MVR

الخطوط السعودية تفتح باب القبول للابتعاث

2016-12-20 18:07:01

MVR  - واس

بدأت الخطوط السعودية في تلقي طلبات الالتحاق بالدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين #ظيفتك_بعثتك اعتباراً من يوم الخميس الماضي 15 ديسمبر 2016م، ويستمر لمدة أسبوعين، وذلك لخريجي الثانوية العامة وحملة البكالوريوس والماجستير لدراسة علوم الطيران وصيانة الطائرات وعمليات المطارات في معاهد وأكاديميات متخصصة، وبعد إتمام المبتعثين لبرامج التعليم والتدريب يتم تعيينهم وفق تخصصاتهم في الخطوط السعودية.

ويتم تقديم طلب الالتحاق من خلال التسجيل في بوابة "سفير بموقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت (انقر هنا) وبعد ذلك يتم إجراء اختبارات اللغة الإنجليزية لجميع المتقدمين المطابقين لشروط البرنامج ومن ثم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي للالتحاق بالبرنامج . ، وفيما يلي متطلبات وشروط الالتحاق بالبرنامج :

أولاً : بكالوريوس علوم طيران لحملة شهادة الثانوية العامة : أن يكون المتقدم حاصلاً على نسبة (90%) كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) ، والحصول على درجة (75) في اختبار القدرات العامة كحد أدنى ، والحصول على درجة (75) في الاختبار التحصيلي كحد أدنى.

ثانياً : دبلوم طيران تجاري لحملة شهادة البكالوريوس : أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل (3.5 من 5) أو (2.5 من 4) كحد أدنى ، وأن تكون الشهادة في أحد التخصصات العلمية.

ثالثاً : بكالوريوس عمليات مطارات : أن يكون المتقدم حاصلاً على نسبة (90%) كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) ، والحصول على درجة (80) في اختبار القدرات العامة كحد أدنى ، والحصول على درجة (80) في الاختبار التحصيلي كحد أدنى.

رابعاً : دبلوم فني صيانة الأنظمة الإلكترونية للطائرات وفني صيانة هياكل ومحركات الطائرات : أن يكون المتقدم حاصلاً على نسبة (80%) كحد أدنى في شهادة الثانوية ، والحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة كحد أدنى.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية ومن خلال اعتمادها لهذا البرنامج وغيرها من برامج التوظيف الأخرى ، توفر أفضل برامج التدريب لتأهيل المتدربين للوظائف المتخصصة بما يمكنهم من أداء المهام الموكلة لهم وتقديم الخدمة المتميزة للضيوف الكرام وهو ما يسعى له مجلس إدارة المؤسسة وإداراتها التنفيذية.





الرابط المختصر :

اضافة تعليق