تغريدات MVR

المبتعث نايف الحربي يروي تفاصيل قصة إسلام شاب أمريكي على يديه

2014-06-15 21:52:36

" لأن يهدي بك الله رجلاً واحداً خير لك من حُمر النعم " أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم , لا يمكن تخيل تلك اللحظة حين يعلن شاب أمريكي إسلامه بسبب أخلاق طالب مبتعث , ذهب إليهم يطلب العلم فوفقه الله لهدايتهم .. 

يسعدنا أن نستضيف في هذا اللقاء المبتعث نايف الحربي , وهو طالب مبتعث في تخصص العدالة الجنائية وعلم الجريمة , الابن البكر لرجل رباه على حب الله وشكره في كل الأحوال , لديه الكثير من الأحلام التي يتطلع لتحقيقها كما يقول , مؤخراً أسلم على يديه شاب أمريكي يدعى " مالكوم " .

 

صحيفة MVR التقت المبتعث نايف الحربي للحديث حول كواليس وقصة إسلام مالكوم وكان هذا الحوار :

 

- حدثنا عن قصة إسلام مالكوم على يديك ؟ 

في البداية أشكركم على الاستضافة , طبعاً إسلام مالكوم كان قبل شهرين تقريباً ولكن بداية قرائته عن الإسلام والتبحر فيه كانت منذ حوالي 6 اشهر , تعرفت على مالكوم حيث كان يملك شركة صغيرة للتسويق في المجمع الذي أسكن فيه , بعدها بدأ يزورني لمدة وكنت أستأذنه للذهاب إلى غرفتي للصلاة , فكان دائماً يسألني لماذا كل هذا التمسك , فبينت له أن الحق هكذا وأن هذه الفرائض والعبادات هي أساس الدين , فطلب مني الصلاة في الصالة , لن أنسى تلك اللحظات عندما قرأت سورة الطارق فبدأ مالكوم يرتجف وهو لا يفهم العربية .

بعدها طلب مرافقتي إلى المسجد , أخذته إلى المسجد واشتريت له نسخة من المصحف الشريف باللغة الإنجليزية , وانقطعت أخباره عني لفترة , ثم عاد لي ومعه مذكرة للقرآن الكريم من بدايته إلى نهايته , الآن يضع مالكوم صورة مكة على خلفية هاتفه ويقول أنه لا يمكنه الإنتظار لزيارة مكة , هو مشتاق جداً لزيارة بيت الله والمسجد الحرام وأداء العمرة .

 

- كيف كانت ردة فعلك حينما لاحظت اهتمام مالكوم ورغبته في الإسلام ؟

اهتم قبله الكثير من الأصدقاء الأمريكيين فكانت ردة فعلي نوعاً ما عادية .

 

- هلّا حدثتنا عن اللحظات الفاصلة التي أعلن فيها مالكوم إسلامه ؟

قبل لحظات من اعلانه الشهادة أرسل لي مالكوم رسالة يقول فيها ( أنا جاهز لدخول الدين الإسلامي العظيم ) , لم أملك نفسي من الفرحة , كنت أتوقعها مزحة أو شيء من هذا القبيل , وعندما أتاني عرضت عليه أركان الإسلام وواجباته ولم أستعجل بتلقينه الشهادة , فعندما وافق على كل شيء لقنته إياها , ووالله وكأن الرحمة غطتنا جميعاً أنا وأخي ماجد وأحد أبناء عمومتي وكانوا في أسبوعهم الأول بأمريكا والحمد لله أنهم كانوا شهوداً على إسلام الرجل في منزلي ولله الحمد , بعدها أخذته إلى المسجد وقام إمام المسجد بتلقينه الشهادة مرة أخرى .

 

- برأيك ما الذي يمكن أن يجعل الشباب الأمريكي يهتم للإسلام ؟

طبيعي أن ينجذب الانسان للشيء الذي لا يملكه , فكثير من شباب المسلمين ينجذبون لحياتهم , وهم العكس , ولكن الأمانة والصدق والعطف والاحترام أهم الأشياء التي تجذبهم لديننا الكريم .

 

- ما هو شعورك وقد هدى الله بك شخصاً للإسلام ؟

شعور رائع جداً , الحمد لله الذي وفقني لذلك , فقط أشعر بأن إسلام مالكوم على يدي هو أفضل عمل قدمته في حياتي كلها 

 

- هل طرأ أي تغير في حياة مالكوم بعد دخوله الإسلام ؟

نعم , تغير كثيراً فمالكوم توقف عن شرب الكحوليات حيث كان مدمناً عليها قبل إسلامه , ايضاً شعر بأمن الحياة وحلاوتها بعد أن كان بصعوبتها وتعقيدها , فحياته كانت صعبة جداً , خرج من بيت والديه في عمر مبكر ودخل السجن عدة مرات , لكنه الآن شخص مسالم يحب الحياة ويريد أن يقدم لها كل شيء .

 

- ما الذي أضافه نايف إلى حياة مالكوم ؟

نايف مخلوق لا يقدم ولا يؤخر , الله قدمني وسيلة لإسلام الشاب مالكوم , ما الذي يمكن أن أضيف له بعد الإسلام ! , مالكوم شعر بالتكاتف والأخوة التي لم يشعر بها في حياته , وجد كل ذلك في الإسلام في المسجد وبجانبه في كل مكان .

 

- نايف .. بما أننا مقبلون على شهر رمضان , كيف هي أجواء رمضان في أمريكا ؟

رمضان جميل في كل مكان , لكن الفارق الزمني وارتفاع درجة الحرارة والأجواء تعتبر صعبة جداً .

 

- حياة المبتعث مليئة بالمواقف والتجارب التي تعد منعطفاً في حياة الإنسان , هل مرّ نايف بموقف جعله يتغير ؟

لم أمر بموقف واحد , مررت بالعديد من المواقف وجميعها بشكل متجمع غيرت مجرى وطريقة حياتي التي كانت في يوم من الأيام مخملية وتغيرت بسرعة لتكون حياة كادحة للغاية . 

 

أخيراً .. لديك ثلاث رسائل , شكراً , أسف , أنا قادم لمن توجهها ؟

شكراً للملك الغالي أبو متعب خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه على إتاحة فرصة الإبتعاث

آسف لكل من خاب ظنه في نايف

وأنا قادم للعلم والشهادات وقبل ذلك كله لأبي وأمي لرفع رؤوسهم عالياً .

 

في الختام .. نقدم شكرنا لك على إجراء هذا اللقاء ونتمنى لك التوفيق





الرابط المختصر :
1 - تعليق بواسطه اللوقي في Jul 19 2014 18:27:13
اخص ي عبدالله حركات

اضافة تعليق