تغريدات MVR

الملحق الثقافي في اليابان يعقد الإجتماع الدوري للأندية الطلابية

2016-10-12 12:13:34

MVR - اليابان

عقد الملحق الثقافي باليابان الدكتور خالد الفرحان بمقر الملحقية الثقافية في طوكيو الإجتماع الدوري للأندية الطلابية في اليابان بحضور ممثلي الملحقية وأعضاء إدارات الأندية.

 وبدأ الإجتماع بكلمة للملحق الثقافي أكد فيها حرص الملحقية الثقافية على الوقوف على متطلبات أبناء الوطن المبتعثين وتقديم النصح والوقوف على معالجة مشاكلهم وتلقي مقترحاتهم وتطوير جميع طرق التواصل بين الملحقية والمبتعثين.

وأكد على الدور المحوري للاندية الطلابية في تعزيز عرى التواصل بين المبتعثين من خلال الملتقيات الاجتماعية التي  تعقدها حيث تمثل بيئة مناسبة لتنظيم المسابقات و المحاضرات الثقافية والتدريبة القصيرة وفرصة لعرض الخبرات الايجابية واستفادت الطلاب المبتعثين حديثا من زملائهم القدامى الذين امضىو في اليابان سنين طويلة وخصوصا طلاب الماجستير والدكتوراه الذين خبروا الحياة الاكاديمية والاجتماعية.
وعقد الإجتماع يوم الأربعاء في قاعة الإجتماعات بمقر الملحقية وكشف الملحق عن عقد ورش عمل إضافية لتسهيل كل الأمور التي تساعد المبتعثين على التميز الدراسي والفائدة العملية بجانب الدراسة من خلال إدارة الأنشطة وعقد الإجتماعات الدورية للطلبة المبتعثين.

الجدير بالذكر أن الأندية الطلابية في اليابان موزعة على العاصمة طوكيو ومدينة أوساكا ويتمثل الناديين في خدمة نحو 460 مبتعثاً وتقدم خدمات وطنية وثقافية وإجتماعية ورياضية ترتقي بأبناء وبنات الوطن المبتعثين والمغتربين مع تنظيم الأنشطة والأعياد في إطار الاهتمام بالمبتعثين.





الرابط المختصر :

اضافة تعليق