تغريدات MVR

بماذا ينصح المبتعثين الخريجين زملاؤهم المستجدين؟

2016-12-18 19:21:48

MVR - الرياض 

يحتاج المبتعث المستجد أو المتطلع للابتعاث قبل رحلته إلى الحصول على معلومات معرفية في بداية مشواره، لذلك وجه عدد من المبتعثين الخريجين نصائح متعددة لأولئك الملتحقين بركب الإبتعاث حديثًا عبر وسم " #نصيحة_مبتعث_خريج، حيث تحدث الخريجون عن مختلف قضايا الابتعاث، وأسهبوا في سرد النصائح من واقع تجربتهم في الابتعاث.

يقول الدكتورعبدالله: "لا تعتمد على أي أحد لأداء واجباتك أو أبحاثك فحتماً سيأتي ذلك اليوم وسينكشف فيه ضعفك في تحصيلك الأكاديمي، إن لم يكن اليوم فغداً". 

أما عبدالله الغامدي فيقول ناصحاً كل مبتعث مستجد: "أنت سفير تمثل نفسك وأهلك ووطنك ودينك، أبقِ شعور الانتماء لذلك كله حياً يانعاً وتذكر أنك فخر للكثير من أبناء وطنك.

وأوضح مغردون بأن كل مبتعث سفير لبلده ودينه، فعليه أن يحرص على إظهارهما في أبهى صورة، وشددوا عليهم بمنح الدراسة الجزء الأكبر من وقتهم، مشيرين إلى ضرورة سعة صدورهم لما سيلقونه في بلاد الأبتعاث

المبتعث محمد الأسمري يقول: ستصادف أنواع مختلفة من الشخصيات، نوع صداقاتك ولا تبتعد عن الأشخاص السلبيين بل تحدى سلبيتهم واجعل تحديهم مصدر إلهام لإيجابيتك". 

ويوصي الخريجون المبتعثين الجدد بتحري رضوان الله والإتكال عليه، مبينين لهم أن شعور الحنين أمر لابد منه فعليهم التحلي بالصبر فمصير الغربة الإنتهاء، كما ذكر الخريجون أن الإبتعاث حدث مميز يصنع منك المبتعث شخصًا أفضل.
 





الرابط المختصر :

اضافة تعليق