تغريدات MVR

تعرف على خطوات التقديم في برنامج الابتعاث

2016-12-06 20:44:51

MVR - الرياض 

يبدأ يوم الأربعاء القادم (15 ديسمبر) التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للسنة الثانية عشرة، ويستمر التقديم لمدة ثلاثة أسابيع.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت قبل أيام أنها استكملت كافة الإجراءات بعد أن قدمت الجهات المشاركة حاجتها من التخصصات، ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم النظر في طلبات المتقدمين وفقاً لضوابط الابتعاث وشروط الجهات المشاركة. 

أبرز التخصصات 

وسيكون الابتعاث هذه السنة متاحاً في تخصصات نوعية تناسب احتياجات التنمية وذلك في المجالات الصحية والهندسية والتقنية والطيران والطاقة وتحلية المياه والاستثمار وغيرها من التخصصات. 

خطوات سير الطلبات 
بعد أن يقوم المقدم بالتسجيل في الموقع الإلكتروني لبرنامج وظيفتك وبعثتك، فإن 8 خطوات يسير بها الطلب قبل الابتعاث وهي: 
1- وصول رسالة إلى البريد الإلكتروني للمتقدم يحتوي على الايميل ورقم الطلب وكلمة المرور
2- مرحلة تدقيق الطلبات وتستغرق مابين شهر إلى ثلاثة أشهر من نهاية فترة التسجيل
3- وصول رسالة للمتقدم تفيد بقبول الطلب بصورة مبدئية أو رفضه، وفي حالة قبوله ستتم إحالة الطالب إلى الجهة الوظيفية لاستكمال المفاضلة.
4- وصول رسالة للمتقدم لحجز موعد للمقابلة الشخصية
5- بعد المقابلة سيتم إبلاغ المتقدم في حالة قبوله بشكل نهائي وتزويده بالتخصص المطلوب
6- سيتم دعوة المتقدم لحضور ملتقى المبتعثين الذي تنظمه الوزارة في 3 مدن، لمدة ثلاثة أيام ويكون الحضور فيه إلزامي
7- بعد استكمال الملتقى تتم مرحلة توقيع اتفاقيات العمل سواء في المقر الرئيسي للجهات أو عبر البريد الإلكتروني
8- أخيراً .. يتم تحديد موعد السفر، وذلك حسب سرعة المتقدم في إنهاء الإجراءات اللازمة من إصدار قبول جامعي أو تأشيرات سفر وغيره.

تدقيق إلكتروني

وأوضحت الوزارة أن صفحة البرنامج على موقعها الإلكتروني ستكون المرجع الوحيد للتعليمات المتعلقة بالابتعاث، لافتة إلى أن الربط الإلكتروني مع 10 جهات في استمارة التسجيل سيساعد على التدقيق الإلكتروني المباشر عند التسجيل، وشددت الوزارة على ضرورة تقديم معلومات صحيحة وبيانات دقيقة من واقع الوثائق الرسمية للمتقدم.
وحذرت الوزارة من أنها ستستبعد أي طلب يحتوي على معلومات أو بيانات مخالفة لما في الوثائق الرسمية التي سيرفعها المتقدم عند التسجيل. 


العدد وفق احتياجات سوق العمل 

منذ بدء التسجيل في المرحلة الثالثة للابتعاث #وظيفتك_وبعثتك شاركت العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية في البرنامج، وتم ابتعاث الدفعة الأولى من المشاركين وعددهم يفوق 10 آلاف متقدم.
هذا العام جددت وزارة التعليم دعوتها لمؤسسات القطاع الخاص التي تتوفر لديها وظائف وتحتاج إلى ابتعاث كوادر بشرية للعمل بها للتواصل مع وكالة الوزارة لشؤون البعثات لاستثمار هذه الفرصة. 

 





الرابط المختصر :

اضافة تعليق