تغريدات MVR

تعرف على مميزات الدراسة في بريطانيا

2017-01-22 18:09:19

تعد بريطانيا من أكثر الدول التي تحظى بشعبية كبيرة في مجالات الدراسة بالخارج، سواء كان ذلك للدراسة الجامعية أو الدراسات العليا، وتتميز بريطانيا بنظامها التعليمي المرن مع تقديم شهادات دراسية مُعترف بها دولياً. إلى جانب ذلك، تقدم أغلب الجامعات البريطانية منحاً دراسية مجانية أو بتكاليف مخفضة للطلاب الأجانب، مما يجعلها من أفضل الوجهات الدراسية على مستوى العالم. كما تعد تكاليف الدراسة والمعيشة في بريطانيا منخفضة نسبياً مقارنةً بباقي الدول الأوروبية.

تُعرف المعاهد والجامعات البريطانية بتاريخها العريق في مجال الدراسة الدولية، وتضم بريطانيا ما لا يقل عن 3000 مؤسسة تعليمية من الجامعات والمعاهد المعتمدة التي تقدم كافة التخصصات العلمية للدراسة الجامعية أو لدراسة الماجستير والدكتوراه، تقدم أغلبها فرصاً مناسبة للطلاب الأجانب للدراسة بها. يمكنك الاختيار بين مجموعة متنوعة من المواد العلمية والتخصصات، كما يمكن الجمع بين مجموعة من الدورات الخاصة للحصول على برنامج دراسي يناسب احتياجات ومؤهلات كل طالب.

أشهر الجامعات البريطانية

جامعة أوكسفورد.
جامعة كامبريدج.
جامعة لندن.
جامعة مانشستر.
تتوافر العديد من المنح الدراسية البريطانية المقدمة من الجامعات والمعاهد الكبرى في بريطانيا للطلاب الدوليين، ممن يرغبون في الحصول على شهادات الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا في بريطانيا. لكن لا بد من أن نذكر أن تلك المنح الدراسية تشهد تنافساً شديداً بين الكثير من الطلاب في كل عام، مع المقارنة بين الخبرات العملية، الأنشطة الدراسية، والدرجات العلمية التي حصل عليها كل طالب لاستحقاق الحصول على أي من تلك المنح الدراسية.

أشهر التخصصات للدراسة في بريطانيا
العلوم الإنسانية والآداب
لا شك أن بريطانيا هي المكان المثالي لدراسة مهارات اللغة الإنجليزية باحتراف مع الحصول على شهادة دراسية معتمدة وموثوقة. كما يمكن دراسة كافة العلوم الإنسانية كالأدب، التاريخ، الفلسفة، علم الاجتماع بجودة عالية مع إتاحة كافة الإمكانات اللازمة.

الاقتصاد والعلوم السياسية
من التخصصات التي تحظى بشعبية كبيرة عند الدراسة في بريطانيا هي الاقتصاد، العلوم السياسية والعلاقات الدولية نظرًا لعلاقاتها السياسية القوية التي تربطها بأغلب دول العالم.

الطب
تعد بريطانيا من أشهر الوجهات العالمية التي تحتل مكانة متقدمة في الطب والمجالات الصحية نظرًا لتوافر كافة الأجهزة الحديثة والوسائل المتقدمة. كما تضم كذلك أشهر الأطباء الحاصلين على جوائز عالمية كجائزة نوبل.

هناك اثنين من المنظمات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك على إيجاد ما تحتاجه للدراسة في بريطانيا كطالب دولي وهما:

المجلس الثقافي البريطاني: من خلاله، ستجد كافة سبل الدعم للتقدم لأي من الجامعات البريطانية، وتساعدك على اختيار الجامعة المناسبة لاحتياجاتك كذلك. كما تمكنك من اجتياز كافة شروط الالتحاق والحصول على القبول.
مكتب خدمات القبول في الجامعات البريطانية: يمكن من خلاله التقدم للالتحاق بأي من الجامعات أو المعاهد البريطانية.
كيفية الدراسة في لندن

مميزات الدراسة في بريطانيا 
هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لاختيار الدراسة في بريطانيا سواء كان ذلك من الناحية الأكاديمية أو الناحية الاجتماعية والحياتية. من أهم مميزات الدراسة في بريطانيا:

       1. الحصول على شهادة معترف بها دولياً
من أهم المميزات للدراسة في بريطانيا هي فرصة الحصول على شهادة دراسية موثوقة ومعتمدة دولياً. تقدم بريطانيا سنوياً ما يقرب من 14% من الشهادات الأكاديمية الأعلى مكانة عالمياً. تمنحك تجربة الدراسة في بريطانيا أساساً علمياً قوياً نظرًا لنظامها التعليمي المتميز الذي يؤهل خريجيها من اقتحام سوق العمل بقوة.

       2. زيادة فرص العمل
من خلال الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة دراسية في تخصص مناسب، يصبح لديك المزيد من الفرص لتحسين مستقبلك الوظيفي وإيجاد وظيفة أفضل. خلال الوقت الحالي، أصبح سوق العمل العالمي أكثر تنافساً، حيث يبحث أصحاب العمل عن الأشخاص الأكثر كفاءة من حاملي الدراسات العليا وخريجي الجامعات الدولية ممن لديهم حس إبداعي وأسلوب تفكير متقدم. تحظى تلك الصفات بتقدير كبير من أصحاب العمل، والتي يكتسبها الطالب خلال الدراسة بالخارج في أي من الجامعات البريطانية الشهيرة مع أحدث النظم التعليمية المبتكرة.

        3. الوسائل الحديثة ومعايير الجودة
تطبق جميع المؤسسات التعليمية ببريطانيا من الجامعات والمعاهد معايير الجودة العالية، كما تتوافر أغلب الوسائل والإمكانات الحديثة اللازمة لتسهيل عملية الدراسة وجعلها تجربة ممتعة وشيقة.

        4. التأمين الصحي المجاني وخدمات الدعم
خدمة الرعاية الصحية الممتازة والتأمين المجاني هي من المميزات الإضافية التي يحصل عليها الطلاب الأجانب عند اختيار الدراسة ببريطانيا. حيث تقدم خدمات الصحة الوطنية البريطانية علاج طبي شامل ومجاني لطلاب البرامج الدراسية ذات الوقت الكامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على خدمات الدعم الكامل من الدرجة الأولى المقدم من كبار المستشارين في الأمور المتعلقة بالسكن، الدعم المادي، الصحة وغيرها من الأمور الأساسية للمعيشة والدراسة ببريطانيا.

         5. تحسين مهارات التواصل اللغوي
تضم الجامعات البريطانية ملايين الأشخاص من بلاد العالم المختلفة لدراسة كافة التخصصات. من خلال الدراسة والمعيشة ببريطانيا، يمكنك تحسين مهارات التواصل مع الآخرين حتى مع اختلاف الجنسيات، العادات، وطريقة التفكير.

         6. الدعم المادي وتكاليف الدراسة المنخفضة
من أهم مميزات الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة دراسية من جامعاتها هي التكلفة المنخفضة مقارنةً بباقي دول أوروبا. كما توفر أغلب الجامعات البريطانية خدمات الدعم المادي والمنح الدراسية للطلاب الأجانب.

         7. المعاملة المناسبة للطلاب الدوليين
بريطانيا من الدول ذات الشعبية الواسعة التي يسافر إليها الطلاب الدوليين بهدف الدراسة بجامعاتها المميزة. كما تشتهر أنظمتها التعليمية باستيعاب الطلاب الأجانب من كافة دول العالم مع الحصول على معاملة جيدة جدًا على كافة المستويات أثناء الدراسة بغض النظر عن موطنك الأصلي.


المصدر: http://iecabroad.com





الرابط المختصر :

اضافة تعليق