تغريدات MVR

مبتعثون يرفضون الإيقاف المفاجئ للصرف

2016-04-27 19:13:28

MVR - حول العالم

أبدى عدد من المبتعثين في بريطانيا تذمرهم وامتعاضهم لما تقوم به الملحقية من إيقاف للصرف وقطع المكافأة، بدون سابق إنذار أحيانا، معتبرين أن ذلك يؤثر سلبا عليهم في معيشتهم.

تقول المبتعثة والباحثة سمر خان إن ”قطع المكافأة عن المبتعث لأسباب غير منطقية يعتبر من الأخطاء التي ترتكبها الملحقية الثقافية، متسائلة كيف يتصرف المبتعث بالايجار والفواتير“؟

وتضيف خان: ”قطع المكافأة والمبتعث لايزال في أرض الابتعاث يسبب له مشاكل نفسية وقانونية وبالتالي تؤثر سلبًا على مستواه الدراسي“. 

أما المبتعث عبد المجيد فيقول قطع الملحقية المكافأة دون إعطاء إنذار أول أو ثانٍ يعد مشكلة

ومن أمريكا يشارك المبتعث بدر الحربي بالقول: ”إن قطع المكافأة على المبتعث في الغربة يؤثر عليه نفسيًا فأحيانًا يكون في فترة امتحانات مما يؤثر على أداءه“.

وترى المبتعثة نوف الحزامي بأن”إيقاف المكافأة من أسوأ ما تقوم به الملحقية خاصة عندما يكون الطالب لديه مسؤوليات وأطفال وفي فترة تسليم أو مناقشة فيتأثر نفسيًا وتعاق مسيرته الدراسية“. 

وتضيف الحزامي: ”قطع المكافأة في حق الطالب المتميز دراسيًا مؤلم إذ يجعله يواجه الفواتير وتهديد البنك“، مقترحًة أن يتم رفع خطاب جماعي للملحقية بتوقيع عدد من المبتعثين المتضررين من الإيقاف المتكرر للصرف.

يذكر أن الملحقيات الثقافية تقوم باتخاذ إجراء إيقاف الصرف لعدة أسباب، أبرزها مغادرة المبتعث مقر البعثة دون إبلاغ الملحقية، أو عدم تواجده ومرافقه فيها، وأسباب أخرى.





الرابط المختصر :
1 - تعليق بواسطه Mohammed Alshaiban في May 09 2016 10:08:58
فعلاً

اضافة تعليق