تغريدات MVR

مبتعثون: المؤتمرات العلمية «ضرورية» وذات مردود علمي

2016-04-21 18:33:32

MVR - خاص

يسعى المبتعثون في مختلف بلدان الابتعاث على معرفة مواعيد المؤتمرات العلمية واقتناص الفرصة لحضورها, لما لها من فوائد على المستوى العلمي, والشخصي, واكتساب مهارات وعلاقات مهنية وبحثية في التخصص.

صوت المبتعث (MVR) استطلعت آراء المبتعثين في تويتر عن فوائد المؤتمرات العلمية وجدواها, حيث أفاد 54% من المصوتين بأن المؤتمرات العلمية ضرورية للمبتعث خلال فترة البعثة, لما لها من مردود يساعده في التعرف على العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال دراسته, وأيضاً يجد في تلك المؤتمرات فائدة علمية ثرية حيث الدراسات وجديد الأبحاث, والخبراء والمتخصصون وحتى جديد الأخبار والمصادر والمراجع العلمية تكون في الأغلب حاضرة في أي مؤتمر علمي.

ويوافقهم في الرأي 31% من المصوتين, لكن هؤلاء ذكروا بأنهم لا يستطيعون حضورها, لكن آخرين يرون بأن المؤتمرات العلمية لا يوجد داعي لحضورها, وهؤلاء يشكلون ما نسبته 15% من الذين أجابوا على سؤال الاستفتاء.

ويشار إلى أن الملحقيات الثقافية تشدد على المبتعثين بضرورة إبلاغها قبل حضور المؤتمر, من خلال التقدم بطلب حضور مؤتمر علمي, وبعد الحصول على الموافقة يمكن للمبتعث حضوره, والحصول على مكافأة من الملحقية على ذلك.





الرابط المختصر :

اضافة تعليق