تغريدات MVR

مبتعثون: نواجه صعوبة في توثيق شرائحنا عبر «أبشر»

2016-05-04 19:14:33

MVR – حول العالم

أتاح مركز المعلومات الوطني اليوم الأربعاء 4 مايو 2016م خدمة "وثق" لتوثيق ملكية شرائح الجوالات لمستخدمي بوابة "أبشر" من مختلف أنحاء العالم.

 ورغم ذلك؛ يواجه مبتعثو بعض الدول صعوبة في إجراء عملية التوثيق نظير عدم قدرتهم على استخدام بوابة أبشر لعدم فاعليتها في دولهم.

وقد استطلعت صوت المبتعث MVR تجارب المبتعثين في أكثر من دولة منها (أمريكا – بريطانيا – ألمانيا – اليابان – الدانمارك – السويد – فرنسا – إسبانيا – أستراليا - نيوزيلندا) لمعرفة ما إذا كانوا استطاعوا توثيق شرائحهم أم لا؟.

وأفاد بعض المبتعثين أن خدمة أبشر كانت تعمل معهم جيداً حينما كانوا في السعودية، وأنهم واجهوا هذه المشكلة حينما عادوا لدول ابتعاثهم.

فهذا محي الشهري في اليابان يقول: "لم أستطع إجراء التوثيق بسبب أن التطبيق ما يعمل إلا ببرنامج كسر الحظر"، ويضيف: "منذ أشهر وأنا أحاول".

أما في الدانمارك؛ يؤكد سليمان العجل ما شكى منه الشهري بقوله: " حاولت عدة مرات بس ما قدرت أدخل.. لازم بروكسي"، ويضيف أن ذات المشكلة تتكرر في السويد.

ومن إسبانيا؛ يقول هيثم الحبيشي: "للأسف ما رضي يدخل معي لا من الجوال ولا من اللابتوب".

منار حناوي من أمريكا تقول: "للأسف لا أستطيع التوثيق".

من جهة أخرى؛ استطاع مبتعثون آخرون من دول أخرى إجراء عملية التوثيق دون مواجهة أي صعوبات، في دول مثل أستراليا، أمريكا.. الخ.

عبدالله بن طلال من أمريكا يقول: "اشتغل معي ووثقت شريحتي" كذلك يوسف الرشيدان: "أنا يشتغل معي ولا واجهتني مشاكل". ومن أستراليا يقول فيصل الدوسري: " في استراليا ما واجهت معه مشاكل".

كما أن هناك مبتعثين آخرين أجروا عملية التوثيق من السعودية، منهم بندر الهاجري، مبتعث في ألمانيا، يفيد: "وثقته من الرياض".

كذلك زياد البدني من نيوزيلندا يفيد: " وثقت شريحتي، وأستطيع استخدام أبشر بعدما أغير في الشرائح".

يجدر الإشارة إلى أن هيئة الاتصالات كانت قد أمهلت المبتعثين 15 يوم لتوثيق شرائحهم من لحظة عودتهم إلى المملكة، ولكن بعد أمر ملكي وجهه ولي العهد الأمير محمد بن نايف للهيئة لتسهيل إجراء التوثيق إلكترونياً صار بإمكان المبتعثين توثيق شرائحهم من أي مكان بالعالم.





الرابط المختصر :

اضافة تعليق