تغريدات MVR

مبتعثو أمريكا: الضغوط المادية تشتت الذهن

2016-12-14 20:22:32

MVR - أمريكا

عبر مبتعثون في أمريكا عن استيائهم من قرار وزارة التعليم الذي يقضي بخصم بدل العلاج من مكافآتهم عبر وسم " #بدل_علاج_مبتعثي_أمريكا "، مبينين حجم الخسائر الذي سيتكبدها المبتعث بسبب هذا القرار، آملين أن تصل أصواتهم للجهات العليا.

وذكر الكثير من المبتعثين بأن المكافأة لا تكفي حاجاتهم في بلاد الإبتعاث وأن الخصم قد يضعهم تحت خط الفقر، وقد سيسبب نتائج سلبية على المستوى الدراسي والإجتماعي، مشيرين إلى ارتفاع تكلفة الخدمات الصحية في أمريكا وعدم جدوى شركة التأمين، 

وعبر المغردون عن مدى خيبة أملهم من الملحقية الثقافية، حيث قال المبتعث أحمد : " لقد كنا نعول على الملحق الثقافي بأن يكون ذو موقف صارم، خاصة بعد أن قال بأن المكافأة خط أحمر"، وطلب المغردون من الوزارة مراعاة ظروف المبتعثين والمبتعثات وإعادة النظر في هذا القرار.

المبتعث مازن حاسن يقول: "التأمين لا يغطي جميع الحالات والمتضررين منه كثير جداً، وأولهم موظفي الملحقية فالخصم يزيد على المبتعث العبئ"، فيما يقول محمد بن خالد أن العيش تحت ضغوط تقليص الرواتب في بلد الغربة والكثير من المبتعثين لديهم أطفال يعتبر ذلك خطوة للوراء. 

أما إيهاب الأمير فقال إن الضغوط المادية من شأنها أن تشتت ذهن المبتعث وتشغله عن المهمة الأساسية التي ابتعثته الدولة من أجلها، فيما أحمد الشمراني يتحدث عن مطالبات المبتعثين برفع المكافأة والتي دامت لسنين وأخيراً قوبلت المطالبات بحسم بدل العلاج ليصبح المبتعث تحت خط الفقر على حد قوله. 

 





الرابط المختصر :
1 - تعليق بواسطه m في Dec 25 2016 17:01:51
وان كانت السعوديه تعاني من مشكله اقتصاديه فلا يصح زيادة العبء على المبتعثين بالخصم من مكافأتهم ووضعهم تحت خط الفقر من يعاني بالخارج في الوضع الراهن للدراسه او غيره لا يستحق المعاناه اكثر بالخصم من راتبه فالوضوع يصبح من سيء لأسوأ هم تغربوا لحمل رساله العلم والعودة للوطن والعمل لاجله

اضافة تعليق