تغريدات MVR

ملحقية ألمانيا تدعو للتفاعل البناء في وسائل الإعلام وتحسين صورة المملكة

2016-06-10 13:28:00

MVR - ألمانيا

دعت الملحقية الثقافية في ألمانيا المبتعثين إلى المشاركة في التفاعل البنّاء مع وسائل الإعلام الألمانية، التي غالباً ما تكتب بصورة سلبية عن السعودية، من خلال التعليق والردّ بطريقة محنكة وعقلانية على المقالات الألمانية بالصحف الورقية والالكترونية.

يأتي ذلك في بيان بعثته الملحقية إلى المبتعثين، من أجل التصدّي للحملة الإعلامية المُغرضة التي تستهدف الإساءة للسعودية بشكل حضاري وأخلاقي يعكس نُبل وأخلاق المواطن السعودي وعكس الصورة الحقيقية عن السعودية وإبراز الإنجازات التي حقّقتها على كافة الأصعدة الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والعلمية، من خلال مبادرات شخصية وفردية وبعيداً على ردود المؤسسات الحكومية الرسمية.

وأكدت الملحقية على المبتعثين ضرورة أن تكون ردودهم وتعليقاتهم دبلوماسية وذكية وبعيدة على التشنج والتعصّب لتكن مؤثّرة وناجعة، وتضمن توجهات المملكة وشعبها في فتح أبواب الحوار البنّاء بين الثقافتين وإبراز وجه المملكة الثقافي والعلمي لدى الجمهور الألماني.

وأملت الملحقية ممّن يقوم بالتعليق على أي مقال صحفي ورقي أو إلكتروني تزويد الملحقية الثقافية بصورة من الصفحة التي تتضمن المقال والتعليق، حيث أن هذه المشاركات الفاعلة لأي مبتعث ومبتعثة تصبّ في إطار النشاطات الاجتماعية والثقافية الإيجابية التي تُقدّر لدى الجهات الرسمية وتُحفظ في ملفات المبتعثين السعوديين.





الرابط المختصر :

اضافة تعليق