تغريدات MVR

ملحقية اليابان تنظم الملتقى التوعوي للمبتعثين بالتعاون مع شرطة طوكيو

2016-07-27 20:43:28

MVR - اليابان

نظمت الملحقية الثقافية يوم 15 يوليو 2016م بالتعاون مع شرطة طوكيو الملتقى التوعوي السنوي الموجه لجميع المبتعثين السعوديين وطلبة اللغة والقادمين حديثاً إلى طوكيو.

وفي بداية اللقاء ألقى الملحق الثقافي أ.د. خالد الفرحان كلمة حث فيها المبتعثين على الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي واكتساب المهارات اللازمة للنجاح وكذلك الحرص على الالتزام بأنظمة الابتعاث والتقيد بها وتمثيل بلدنا الغالي خير تمثيل في اليابان، كما دعاهم إلى الحرص على اتباع أنظمة الأمن والسلامة التي ستوضحها لهم الشرطة أثناء المحاضرات التوعوية.

وأكد أيضا على أهمية سرعة التواصل مع الملحقية عند وجود أية مشكلة أكاديمية أو شخصية أو اجتماعية.

وفي توضيحه لأهمية التواصل أشار الملحق الثقافي إلى موقع الطوارئ الذي أعدته الملحقية الثقافية على شبكة الإنترنت لتسهيل عملية التواصل مع المبتعثين والاطمئنان على سلامتهم أثناء الطوارئ أو الكوارث الطبيعية لا قدر الله. وحثهم على الاطلاع عليه والتعرف على طريقة استخدامه للاستفادة القصوى منه عند الحاجة.

تلى ذلك ثلاث محاضرات من شرطة العاصمة طوكيو والتي استهلت بعرض شريط فيديو عن زلزال شرق اليابان الكبير الذي ضرب منطقة توهوكو في الحادي عشر من مارس عام 2011م.

وركزوا في المحاضرات على ثلاثة محاور رئيسية وهي: 1- طرق الوقاية من الزلازل والكوارث الطبيعية. 2- السلامة في الطرق وأنظمة السير. 3- المخدرات وعواقبها وطرق تجنبها.

وحث مسؤولو الشرطة المبتعثين على المشاركة في عمليات الاستعداد للزلازل التي توليها اليابان أهمية كبرى وتهدف إلى جعل المواطنين على وعي بطرق التصرف أثناء الكوارث للتخفيف من حدة الأضرار، كما قدموا لهم أهم النصائح التي ينبغي اتباعها في المواضيع المشار إليها أعلاه.





الرابط المختصر :

اضافة تعليق