تغريدات MVR

ملحق بريطانيا يؤكد عودة الدعم للمراكز التعليمية

2016-08-27 19:29:19

MVR - بريطانيا

التقى ملحق بريطانيا الدكتور فهد النعيم مبتعثي نيوكاسل أمس السبت 25 أغسطس 2016م، في أول زيارة له منذ تعيينه لمبتعثي نيوكاسل في قاعة البيكون بتنظيم النادي السعودي.

وحرص الملحق الثقافي أن يكون اللقاء وديًا بعيدًا عن رسميات العمل مؤكداً دعم الملحقية للمراكز التعليمية بعد أن انقطع الدعم عنها العام الماضي.

وأوضح النعيم أن الإشراف الفردي حقق نجاحًا بدأت الملحقية تلمس بوادره الإيجابية، مشيراً إلى أن أهم أسباب الانتقال إلى نظام الإشراف الفردي هي انعدام العلاقة الإنسانية بين المشرف والطالب وعدم إلمام المشرف بمعلومات كاملة عن الطالب.

وعن التأمين الطبي؛ قال الملحق "أدرك تمامًا أن البوليصة الجديدة لم ترقَ لتطلعات البعض ولكن هذا المتاح حاليًا والوزارة من وقت لآخر تقيم مستوى خدماته ووجه المبتعثين بالاستفادة من خدمات وزارة الصحة البريطانية المنتشرة في بريطانيا حيث إنها حسب قوله تمنح العلاج بالمجان.

وطرح عدد من المبعثين بعض مشكلاتهم بشفافية على طاولة الملحق الثقافي والتي كان أبرزها تعديل أسعار الصرف مع تدني أسعار الباوند، واستفسارات التذاكر والانضمام للبعثة وتأخر الطلبات لدى المشرفين، حيث وعد الملحق بالتصدي لهذه النقاط وإيجاد الحلول.

الجدير بالذكر؛ أن الملحق الثقافي دشن حساب دليل نيوكاسل بحلته الجديد ثم تسلم الملحق الثقافي والوفد المرافق دروع تكريم من رئيس النادي.





الرابط المختصر :

اضافة تعليق