تغريدات MVR

نصائح للإستيقاظ مبكراً دون الشعور بالإرهاق

2017-01-06 06:47:47

المصدر: قناة عين

يظل الاستيقاظ مبكراً المشكلة التي يسعى جميع الطلاب إلى التخلص منها، بحيث يستطيعون الاستيقاظ مبكرا دون الشعور بالتعب والإرهاق. اقرأ السطور التالية وتعرف على العديد من النصائح التي تمكنك من الاستيقاظ بكل نشاط لتبدأ يوم جديد مفعم بالحيوية.


◄ تجنب تناول المنبهات قبل النوم
إذا كنت ترغب حقا في الحصول على قسطك الكافي من النوم، ابتعد عن تناول القهوة والشاي والشوكولاتة والمشروبات الغازية الداكنة لأنها تحتوي على الكافيين الذي يؤثر على الجهاز العصبي والجهاز الهضمي ويجعلك تستيقظ أكثر من مرة في الليل مما يجعلك مستيقظ في الصباح وأنت تشعر بالإرهاق.

◄تجنب تناول المشروبات والوجبات قبل النوم مباشرة
حاول قدر الإمكان عدم تناول اي مشروبات سائلة كثيرة أو اطعمة تحتوي على عصائر قبل النوم مباشرة لأن ذلك سيجعل نومك غير مستقر، لأن الكلى تعمل طوال الليل وبالتالي ستحتاح إلى دخول دورة المياه. وإذا لم تتسطع السيطرة على نفسك في تناول المشروبات أو المسليات أمام التلفاز قبل النوم، حاول الذهاب إلى دورة المياة قبل الخلود إلى النوم.

◄ تتناول العشاء مبكراً
ويفضل أن يكون خفيفا ولا يحتوي على كثير من الأملاح، لأن الأملاح تختزن في الجسم وسوف تظهر عيونك بأنها مرهقة في الصباح، كما أن تناول الطعام والنوم بعده مباشرة يتعب الجهاز الهضمي ومن الممكن أن يسبب حموضة وبالتالي سيؤثر على نومك.

◄ الاسترخاء
خصص وقتاً للتأمل قبل النوم، للاسترخاء والتخلص من الضغط العصبي طوال اليوم. فقط اكتفي بنصف ساعة قبل الخلود إلى النوم. التأمل سيساعدك على الاستيقاظ مبكرا وذهنك صاف وخال من أي توتر أو إرهاق. وإذا كنت لا تعلم طريقة عمل جلسات التأمل فيمكنك الاستماع إلى أيات القرأن الكريم والصلاة قبل النوم وستشعر براحة نفسية كبيرة في الصباح.

◄ ضبط درجة الحرارة المكان قبل النوم
من الأفضل أن تختار الطريق التي ترغب في النوم بها، فارتدي ملابس خفيفة واستخدم غطاء خفيف ، أو اتجه إلى ملابس خفيفة وغطاء ثقيل، الهدف من لك أن تقوم بضبط درجة حراراة جسمك والغرفة وبالتالي تحصل على قسطك الكافي من النوم وتستيقظ وأنت تشعر بالراحة لتبدأ يومك من جديد في هدوء.

◄ التهوية الجيدة
قبل أن تتجه إلى النوم يفضل أن تترك النافذة مفتوحة أو أي مصدر للتوهية لماذا؟ لأنك بهذه الحالة تخلص الغرفة من ثاني أكسيد الكربون السام المتراكم في هواء الغرفة وتسمح بدخول أكسجين جديد يساعدك على التنفس بشكل أفضل واكثر راحة، وتأثير عملية التنفس الصحيحة ستكون بالإيجاب على صحة جسدك في الصباح.

 





الرابط المختصر :

اضافة تعليق