21 طريقة للحصول على فرصة ثانية

2017-01-03 08:55:29

الكاتبة: لولي ديسكال
ترجمة: م. معتصم كتوعه

المصدر: http://mkatouah.blogspot.com/2016/11/21.html?m=1

عاجلاً او آجلاً, جميعنا نحتاج فرصة ثانية. هنا كيف يمكننا أن نعطي أنفسنا مساحة بأن ننجح عندما لا تؤول الأمور كما نريد.

عندما نخطئ و هذا يحصل أحياناً, فالفرق الوحيد بين الفشل و النجاح هو سلوكنا تجاه ذلك. عندما نعطي أنفسنا فرصة ثانية, نكون أقرب لإنتهاز الفرصة و أن نفعل أفضل مما سبق. بأن نجتاز فشلنا السابق, و أن نعطي أفضل ما عندنا و أبعد مما كنا نتصور. و هنا بعض الأوقات التي نعطي فيها أنفسنا فرصة ثانية لنكون أفضل, و أن نعمل الأفضل.

1- عندما يصبح القرار صعب. تذكر قيمك و مبادئك التي تساندها. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بمبادئك و قيمك.
2- عندما تغضب. عندما يسيطر عليك غضبك و يقحمك في المشاكل, تعهد بأن تتعلم كيفية إدارة مشاعرك. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بمهارة الذكاء العاطفي.
3- عندما تكون غارق في السلبية. الكثير مما نفكر في الواقع يعتمد على تصوراتنا و توقعاتنا. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بأفكار إيجابية.
4- عندما تريد أن تُحترم. إذا أردت الأحترام من الأخرين, يجب أن تقدمه أولاً. فالإحترام يجلب الأحترام. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تزرع الأحترام و تقود به.
5- عندما تدرك بأنك لا تعلم كل شيء. الحكمة الحقيقة الوحيدة هي أن نعلم بأننا لا نعلم كل شيء. تذكر أن تسأل و أن تستمع بإنصات. أعطي لنفسك فرصة ثانية بأن تتعلم من الأخرين.
6- عندما تريد أن تتطور. أحد أعظم الطرق التي تقود لفرصة ثانية هو أن تستثمر في نفسك بحكمة. أعطي لنفسك فرصة ثانية بأن تقود بالتطور الشخصي.
7- عندما تجد نفسك بين القيل و القال. أنتبه لكلماتك و تأكد بأن ما تقوله مهم من الصدق و اللطف. أعطي لنفسك فرصة ثانية بأن تقود بسلوك حسن.
8- عندما تكون غير صادق. الحقيقة قد تكون موجعة لبعض الوقت, و لكن الكذبة ستكون موجعة للأبد. أعطي لنفسك فرصة ثانية بأن تقود بصدق و إخلاص.
9- عندما تفقد قوتك. لا تفكر بما تحتاج, بل فكر بما تستطيع أن تعطي. فهذا سيعيد قوتك و يساعد الأخرين. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بكرم.
10- عندما تجد نفسك تتفادى العمل. اقض بعض الوقت بأن تكتشف طريقك. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بمهمتك الشخصية.
11- عندما تجد نفسك تتفاخر. تذكر بأننا لا نتطور من خلال لفت إنتباه الأخرين, بل من خلال تواضعنا. كن شخص بأن يفرح لنجاح الأخرين. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بتواضع.
12- عندما تخاف الفشل. كل ما تريد سيكون موجود في الجهة الأخرى من الخوف. واجه مخاوفك, او ستبقى في عراك مع مخاوفك للأبد. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بشجاعة.
13- عندما تكون عادتك التأخير. الشخص الذي يقدر الوقت, يظهر الأحترام لأوقات الأخرين. فهذا أفضل لفت أنتباه تستطيع عمله. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بإلتزام.
14- عندما يزاورك الشك. الشك يهدم الكثير من الأحلام أكثر من الفشل. عندما تجد نفسك في هذه الحالة, التزم بالعمل سريعاً. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بإيمان تام.
15- عندما تكون مُنهك. أترك عادات النوم السيئة و الأكل الغير صحي و تفادى الضغط النفسي. و تقدم لما بعد العادات السيئة لتكتشف العزم و الطاقة. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بمثابرة.
16- عندما تجد نفسك بأنك تتقدم بسرعة. تذكر بأن ما يحسب ليس كيف تبدأ, بل كيف تُنهي و هذا ما يُحسب. فالسرعة تعتبر أقل أهمية من العزم. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بقدرة تحمل جيدة.
17- عندما تكون غير سعيد. السعادة تأتي عند عمل شيء له معنى, على قدرة التحمل للسعي خلف الهدف. . أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بإلتزام.
18- عندما تجد نفسك متأخر. أصنع عادات تحث على الأجتهاد و المثابرة, بأن تتعهد بأن تعمل الأفضل أكثر مما هو مطلوب. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بتفوق.
19- عندما تنكث وعداً ما. الفشل في الألتزام يعتبر أمر جدي. و مرةً أخرى, العلاج هو أن تعمل ما يفوق التوقعات. بأن تصنع الأفضل, و الأسرع مما وعدت. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بحلول.
20- عندما تفشل. إن لم يحصل شيء, فالفشل سيجعلك ترحب بالتغير. أنسى الماضي و أعمل جاهداً لتغير الحاضر. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود برشاقة.
21- عندما تشعر بأنك أعطيت كل ما عندك و لم يبقى شيء. عندما تشعر بذلك, بأنك تسعى خلف كل ما هو مهم, و خلف كل فرصة. و هذا لا يعني بأن يكون مالاً, او وقت, او لفت إنتباه, فكل التقدير يحسب. أعطي نفسك فرصة ثانية بأن تقود بعطاء.
هناك المئات من الطرق في كيفية أعطاء نفسك فرصة ثانية. فمهما كان ما تريد, أهم شيء هو أن تُقرب نفسك أكثر بأن تكون ناجحاً و الشخص السعيد الذي مُقدر له بأن يكون كذلك.

و كلمتي الأخيرة
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

    إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
 Eng.mkatouah@gmail.com





الرابط المختصر :

اضافة تعليق

          
      





21 طريقة للحصول على فرصة ثانية
تغريدات MVR