صوروطن

“إثراء” وناشيونال جيوغرافيك توثقان صور التقطت في المملكة منذ 100 عام

نيويورك – MVR

وقع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ” إثراء ” اتفاقية تعاون مع منظمة ناشيونال جيوغرافيك ، بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي الثاني الذي عقد بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، للولايات المتحدة .
وتهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجال إنتاج المحتوى وإقامة المعارض العلمية والعروض الحية على مدى الـخمس سنوات القادمة، وإنتاج محتوى ثقافي يتم نشره في المملكة والعالم عبر وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية، بما يعزز من نشر ثقافة المملكة عالمياً في مجال الصناعات الإبداعية والثقافية.

كما ستتيح الاتفاقية فرصاً واعدة لابتعاث الشباب السعودي في رحلات استكشافية ضمن برامج تبادلية، والعمل على إعداد أرشيف رقمي حديث للقصص والصور الملتقطة للسعودية منذ عام 1910م ، وإطلاق برامج تعليمية لتعزيز التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى إقامة معارض وفعاليات متنقلة لمحتوى ناشيونال جيوغرافيك حول المملكة.
وقال نائب رئيس شؤون أرامكو السعودية ناصر النفيسي في تصريح له :” نعيش في المملكة نهضةً شاملة في مختلف المجالات ، وكلنا ثقة أن مذكرة التفاهم مع ناشيونال جيوغرافيك ستمكننا من تحقيق أثر إيجابي ملموس ومستدام في المملكة من خلال نشر المعرفة ورعاية الإبداع والثقافة ، وإظهار ما لدى الشباب السعودي من قدرات وإبداعات للعالم وتوفير المهارات والمعارف التي يحتاجونها لمواجهة تحديات المستقبل .
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لـمنظمة ناشيونال جيوغرافيك غاري نيل أنهم يتطلعون للتواصل مع الجمهور السعودي وتقديم المملكة وتاريخها وقصص شبابها وتجاربهم الثقافية للعالم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق