وطن

الأخضر في المونديال

صالح المجراد – MVR

تعد مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم روسيا 2018 المشاركة الخامسة تاريخياً له في هذا المحفل الكبير. فالأخضر شارك في كأس العالم 4 مرات سابقة حيث شارك في مونديال أمريكا 1994 ، مونديال فرنسا 1998 ، مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، مونديال ألمانيا 2006 .

– مونديال أمريكا 1994 :
المشاركة الأولى للمنتخب في كأس العالم حيث تواجد في مجموعة تضم (هولندا، بلجيكا، المغرب)، حيث واجه الأخضر في أول مباراة في كأس العالم 1994 منتخب هولندا، وخسر الأخضر بنتيجة 2-1 وليكتب التاريخ اللاعب (فؤاد أنور) ليكون اول لعب سعودي يسجل في كأس العالم.

واجه المنتخب في المباراة الثانية له المنتخب العربي الشقيق المغرب وأنتصر بنتيجة 2-1 حيث سجل سامي الجابر الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء وسجل الهدف الثاني فؤاد أنور ليكون أول انتصار للأخضر في المونديال، في اخر مواجهات دور المجموعات واجه الأخضر منتخب بلجيكا حيث أنتصر بنتيجة 1- 0 بهدف تاريخي ويعد أحد أجمل الأهداف في تاريخ المونديال عن طريق سعيد العويران، ليتأهل الى الدور القادم لمواجهة منتخب السويد ويخسر بنتيجة 3-1 ويخرج من البطولة بعد أداء تاريخي لن ينساه السعوديين والعرب.

– مونديال فرنسا 1998 :
المشاركة الثانية للأخضر حيث تواجد في مجموعة تضم (فرنسا، الدنمارك، جنوب أفريقيا)، واجه الأخضر منتخب الدنمارك وخسر بنتيجة 1-0، في المباراة الثانية له في البطولة واجه الأخضر المنتخب المستضيف فرنسا وخسر بنتيجة 4-0 وفي أخر المواجهات في دور المجموعات واجه منتخب جنوب أفريقيا وتعادل 2-2 حيث سجل الأهداف سامي الجابر ويوسف الثنيان ليخرج الأخضر من البطولة وبنقطة واحده وبمستوى متواضع.

– مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 :
المشاركة الثالثة للأخضر حيث تواجد في مجموعة تضم (ألمانيا، إيرلندا، الكاميرون)، واجه الأخضر منتخب ألمانيا وخسر بنتيجة كبيرة وأكبر خسارة في البطولة 8-0، في المباراة الثانية واجه الأخضر منتخب الكاميرون وخسر بنتيجة 1-0، وفي أخر المواجهات واجه منتخب إيرلندا وخسر بنتيجة 3-0 ليخرج من البطولة بأداء سيء وبدون حصد أي نقطة لتعتبر المشاركة ا سوأ ل خضر في المونديال.


مونديال ألمانيا 2006 :
المشاركة الرابعة للأخضر حيث تواجد في مجموعة تضم (أسبانيا، أوكرانيا، تونس)، واجه الأخضر في أول المواجهات المنتخب العربي الشقيق تونس 2-2 وسجل الأهداف ياسر القحطاني وسامي الجابر، في المباراة الثانية واجه الأخضر منتخب أوكرانيا وخسر بنتيجة كبيرة 4-0 و في اخر المواجهات واجه المنتخب اسبانيا و خسر بنتيجة 1-0 ليخرج الأخضر من البطولة بنقطة واحده وبمستوى متواضع.

– المشاركة الخامسة ستكون في مونديال روسيا القادم كل الأمنيات بأن يقدم المنتخب أداء ونتائج كبيرة والوصول إلى أدوار متقدمة لتكون أفضل وأبرز المشاركات.

كل التوفيق للأخضر السعودي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق