فعاليات

“الكتاب مستقبل التحول ” شعار انطلاق المعرض الدولي للكتاب بالرياض

الرياض – MVR

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد مساء اليوم معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 وذلك في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض، بحضور معالي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة (ضيف الشرف لهذا العام) الأستاذة نورة بنت محمد الكعبي.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم قدم عرض الافتتاح المرئي المقتبس من فكرة شعار المعرض لهذا العام ” الكتاب.. مستقبل التحول “.
بعد ذلك ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد كلمة بهذه المناسبة رفع في مستهلها شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـحفظه الله ورعاه ـ على رعايته الكريمة، لمعرض الرياض الدولي للكتاب، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، على دعمه المتواصل للثقافة والمثقفين.
كما رحب بدولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف معرض الكتاب لهذا العام، ممثلة بمعالي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الامارات العربية المتحدة الأستاذة نورة الكعبي، وبالمثقفين الإماراتيين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية ليقدموا موروثهم الثقافي والفكري.
وقال ” يشرفني أن أرحب بدولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف المعرض لهذا العام ممثلة بمعالي وزيرة الثقافة والتنمية أستاذة نوره الكعبي، حيث يأتي اختيار دولة الإمارات المتحدة تجسيدا للعلاقات الأخوية والمتينة بين الدولتين والشعبين الشقيقين “.
وأوضح معاليه أن الوزارة تحتفل بمعرض الرياض الدولي للكتاب في هذه الدورة تحت شعار ” الكتاب مستقبل التحول ” مؤكدين على مواكبة هذا المعرض لرؤية المملكة 2030 والتي أشارت على أن الثقافة أحد مقومات جودة الحياة.
وأبان الدكتور العواد أن وزارة الثقافة والإعلام تحرص على أن تحافظ على هذه المكانة للمعرض، مبينا أنه يصاحب المعرض هذا العام أكثر من 80 فعالية خصص منها 15 فعالية للقراءة، وهي مبادرات قرائية ومعارض فنية سوف يكون لها إثر كبير بإذن الله تعالى لتنمية الحراك الثقافي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق