جامعاتفعاليات

المملكة تبدأ رحلتها الأولى مع اختبارات PISA

الرياض – MVR

افتتح معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى صباح اليوم الاثنين عبر برنامج لقاء الإلكتروني، الاجتماع الأول الخاص بالاستعداد لمشاركة المملكة في الدراسة الدولية PISA لأول مرة،  وجاء في مداخلة معاليه، أن التعامل مع مثل هذه الاختبارات سيحقق الإيجابية في تعليمنا، ويمنحنا فرصة التواجد الدولي حسب المكانة التي تليق بمكانة المملكة..
وأضاف معاليه أن مشاركة الوزارة لأول مرة في هذه الفعالية دلالة على أهميتها الدولية وأهمية التقارير الصادرة من الهيئات والمنظمات الدولية ذات العلاقة التي ترتبط وترتكز على نتائج OECD PISA ولمسنا فرح وتفاعل المنظمة مع مشاركتنا الأولى معهم.
وشدد معاليه أن مثل هذه الاختبارات ترتبط نتائجها بما رسم لها في رؤية التحول الوطني، ولابد من تحقيق الحد الأدنى من الدرجة المتوقعة حسب ما أوردته الرؤية وخططت له.
وتمنى العيسى أن يخلق جو من الحماس والمسؤولية تجاه هذه الفعالية من قبل الميدان التعليمي من خلال تحفيز الطلبة والطالبات المشاركين في هذه الاختبارات، على بذل جهدهم في تقديم كل ما لديهم لأجل رفعة أسم بلادنا عاليا في المحافل الدولية التعليمية..

الجدير بالذكر أن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) بدأت هذه الاختبارات في عام 2000م، وهي تركز على ثلاثة مجالات أساسية، هي القراءة، والرياضيات، والعلوم، وتقام الاختبارات كل ثلاث سنوات، وفي كل مرة يكون التركيز على أحد هذه المجالات، وفي هذا العام (2018م)، سيكون التركيز على مجال القراءة بنسبة 70% والرياضيات والعلوم لكل منهما 15%.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق