ترندمفخرة

المملكة تنشئ أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم

MVR – الرياض

قبل أيام وقّع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اتفاقية مع صندوق رؤية سوفت بنك لإنشاء شركة للطاقة الشمسية تعمل على إنشاء أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في المملكة العربية السعودية.

ويتوقع أن يوفر هذا المشروع 40 مليار دولار سنوياً من خلال إنتاج 200 جيجا وات من الطاقة، وسيوفر أيضاً أكثر من 100 ألف وظيفة.

بعد اكتمال أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم والذي سيقام في #السعودية سيُنتج 200 جيجاوات من الكهرباء سيتم استهلاك جزء منها داخليًا وبيع الفائض المتبقي للسوق العالمي.

“المشروع خطوة عظيمة في تاريخ البشرية، جريئة ومحفوفة بالمخاطر ونطمح في أن ننجح في القيام بذلك”، هذا ما قاله سمو ولي العهد عن المشروع بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ.

أما ماسوشي سون رئيس #سوفت_بنك فقال: إن #السعودية لديها أشعة شمس رائعة، مساحات شاسعة، مهندسين جيدين، عمالة ممتازة، لكن الأهم أن لديهم “رؤية عظيمة“.

وسيكون مشروع الطاقة الشمسية في السعودية أكبر من ثاني أكبر مشروع في العالم بـ 133 مرة حيث إن مشروع الطاقة في السعودية يولد 200 جيجا وات، فيما مشروع صحراء تينقر في الصين يولد نحو 1,5 جيجا وات.

وبحسب الخبراء تتفرد المملكة بموقع متميز للاستثمار في الطاقة الشمسية حيث تتعرض لمعدل إسقاط إشعاعي يومي يصل إلى نحو 8300 وات لكل م2 في الساعة، وهو من أعلى المعدلات الإشعاعية في العالم.

وعند اكتمال إنشاء مشروع الطاقة الشمسية بـ #السعودية سيُنتج مايقارب 3 أضعاف استهلاك #السعودية حاليًا والذي يقدر بـ 77 جيجاوات.

وهنا أبرز ما تداوله المغردون في وسم #النفط_السعودي_الجديد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق