وطن

بيانات غوغل تكشف استجابة الأميركيين لطلب ولي العهد السعودي

الشرق الأوسط

كشفت بيانات محرك البحث غوغل عن استجابة المشاهدين الأميركيين للدعوة التي وجهها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لهم بالبحث عن تاريخ السعودية قبل عام 1979.

وطالب ولي العهد مشاهدي برنامج “60 دقيقة” الذي استضافه في حوار خاص على قناة (سي.بي.إس) مساء أمس (الأحد)، بالبحث عن صور المملكة العربية السعودية في سبعينات وستينات القرن الماضي للتعرف على شكل الحياة في البلاد قبل التشدد.

وأظهرت اليوم (الاثنين)، بيانات محرك غوغل تضاعف معدلات البحث عن كلمة “السعودية” داخل الولايات المتحدة الأميركية 25 مرة مقارنة بالمعدلات الطبيعية، وذلك خلال الساعة التي تم بث فيها البرنامج.

واستمر الاهتمام بكلمة “السعودية” بعد النهاية الحلقة بمعدل يفوق المعدل الطبيعي بخمس مرات في اليوم التالي داخل أميركا أيضا.

كما كشفت بيانات غوغل أن المصطلحات التي تم البحث عنها عن السعودية بصورة مفاجئة Breakout كانت: “السعودية ستينات”، “السعودية في ستينات”، “السعودية في الستينات”، “السعودية قبل 1979”.

وكانت المذيعة نورا أودونيل التي أجرت الحوار مع ولي العهد قد سألته عن التشدد في المملكة خلال الأربعين عاما الأخيرة فرد عليها بالنفي، مطالبا المشاهدين باستخدام هواتفهم الذكية واكتشاف الحقيقة بأنفسهم. وقال “يمكنهم البحث على غوغل عن السعودية في السبعينات والستينات وسيمكنهم بسهولة مطالعة صور السعودية”.

أما عمليات البحث المتعلقة بالسعودية وقت إذاعة البرنامج فكان يدور حول تاريخ المملكة وموقعها الجغرافي ومنطقة شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى بحث عن الملابس والعادات السعودية وعن تاريخ إيران والخميني.

وجرت عمليات البحث في 50 ولاية أميركية ولكن الاهتمام الأكبر جاء من العاصمة واشنطن، تلتها ولاية كونيكتكات، ثم ولاية فيرجينيا، ثم ولاية ماساتشوستس، ثم ولاية نيو جيرسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق