تقنية

تطبيق “صراحة” يصل العالمية بنشر 2.5 بليون مصارحة بلغات مختلفة

الحياة – MVR

فاق عدد المصارحات في منصة «صراحة»، التي ابتكرها شبان سعوديون، بليونين ونصف البليون مصارحة، تم نشرها من مستخدمين من أكثر من 100 دولة يتكلمون أكثر من 50 لغة. واستفاد من خدماته شركات كبيرة مثل «نتفلكس» و«كريم»، إضافة إلى مستخدمين مثل مرشح لمجلس النواب الأميركي ومنظمات غير ربحية.

وبدأ فريق عمل التطبيق السعودي «صراحة» أعماله في المكاتب الجديدة له في جامعة الملك عبدالله للعلوم (كاوست)، بعد انتقالهم إليها للاستفادة من الخدمات اللوجيستية والتقنية العالية التي تتوافر فيها.

وقررت إدارة المشروع نقل تجربة التطبيق للموقع الذي يستخدمه عشرات الملايين شهرياً، واستحدثت تغييرات كبيرة لتحسين تجربة المستخدمين، وجاءت ردود الفعل للتحديث إيجابية جداً.
وهو الأمر الذي سبق وأشار إليه وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، عندما قال: «إن كاوست تصلح أن تكون موقعاً يشبه سليكون فالي»، الأمر الذي جعل واحدة من أهداف انتقال «صراحة» هو ما رآه أعضاء الفريق من ملاءمتها لطبيعة عملهم على النحو الذي تعرفه مناطق العمل المشابهة في العالم.

ويعد «صراحة» واحداً من نتائج تضافر جهود سعودية متعددة، انتجت تجربة عالمية ونجاحاً حقيقياً ضاهى نظائره في السوق العالمي للتقنيات الذكية، ومايزال المشروع مدعوماً من البيئة السعودية لتحفيز ريادة الإعمال ويتلقى رعاية من حاضنة «بادر»، ومن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وهيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق