ابتعاث

تفاصيل جديدة عن واقعة غرق المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية

 

رِواء الهلالي – MVR

تترقب أسرة آل راكة اليامي خلال اليومين المقبلين، وصول جثماني ابنيهما اللذين توفيا غرقا إثر مبادرتهما لإنقاذ طفلين في ولاية ماساتشوستس.

و روى فيصل آل راكه شقيق المبتعث جاسر آل راكة (25 عاما) وابن عم ذيب اليامي (27 عاما) تفاصيل وفاتهما قائلا: ” انهم لقيا حتفهما يوم الجمعة الماضية بعد محاولة مساعدة طفلين يواجهان مشاكل في البقاء على قيد الحياة في نهر شيكوبي، لكنهما واجها تيارا قويا تسبب في غرقهما، مبينا أنه تم العثور على أحدهما السبت الماضي, والآخر يوم الاثنين”.

وقال ” فيصل”: ” تلقينا خبر وفاتهما يوم الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة عصرا من خلال أخ المبتعث ذيب اليامي الذي كان يدرس في ولاية تبعد عنهم بـ9 ساعات”.

واختتم: “انه من المقرر وصول جثمان أخيه وابن عمه يومي الاحد او الاثنين مبينا انه تم انهاء اجراءاتهم من السلطات الأمريكية وتسليمهم للسفارة السعودية”.

وأعربت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، عن خالص تعازيها لأسر وأصدقاء الطالبين السعوديين ذيب اليامي وجاسر آل راكة بعد وفاتهم في ولاية ماساتشوستس.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي صدر اليوم: “إن غرق الشابين بينما كانوا يحاولون بشجاعة إنقاذهما لطفلين من الغرق يعد نموذجًا للطلاب من خارج الولايات المتحدة وممن يثرون المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

وأضافت : وقد عكسا ذيب وجاسر فهمًا دوليًا أكبر ووجهات نظر متنوعة في الحرم الجامعي والمجتمعات الأمريكية، وفي بلادهم حين يعودون.

يذكر أن ذيب وجاسر كانا من بين 5200 طالب سعودي يدرسون في الولايات المتحدة وكانا على مشارف أبواب التخرج ودخول القفص الذهبي حيث كان ينتظرهم مستقبل واعد وآمال رسمت لهم على أرض الوطن.

.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق