مفخرة

تعرّف على ثاني امرأة تتولى منصب نائب وزير

الرياض – MVR

الدكتورة  تماضر بنت يوسف بن مقبل الرماح التي تم تعيينها نائبة لوزير العمل خريجة جامعة مانشستر (كلية الطب والعلوم الانسانية، قسم العلوم الاشعاعية والهندسة الطبية)، وتحمل شهادة الماجستير من جامعة الملك سعود، والدكتوراه من نفس جامعة ويلز.

وعملت عالماً مشاركاً متعاوناً في قسم الفيزياء الطبية، بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، واستاذا مساعدا في قسم العلوم الاشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض، ومعيدة في قسم العلوم الاشعاعية في الجامعة، وأخصائية في قسم العلوم الاشعاعية.

وتنوعت خبرات الدكتورة تماضر في كثير من المواقع، متنقلة بين جامعة الملك سعود، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، والمملكة المتحدة، وتسلحت ببرامج تدريبية بمونتريال بكندا، وكثير من المراكز المحلية والعالمية المتخصصة.

وخلال مسيرتها العملية مرّت بكثير من المحطات المهمة من بينها رائدة للنشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود بالرياض، فعضو في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وعضو في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضو في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

وكانت قبل ذلك مستشارة للمبتعثات السعوديات ببريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الاسكتلندية في المملكة المتحدة، ومنظمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة، وممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.

وقدمت معاليها الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق