جامعات

جامعة الإمام تنظم ندوة عن “إعادة الأمل” في اليمن

MVR – واس

نظمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ندوة عن عملية إعادة الأمل التي يقوم بها التحالف، لمساندة ودعم الحكومة اليمينة والشعب اليمني الشقيق.

وبدأت فعاليات الندوة بعرض فيلم عن معاناة الشعب اليمني في ظل احتلال المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً التي انقلبت على الشرعية وروعت الشعب اليمني الآمن، فقتلت وشردت وكانت سبباً مباشراً في انتشار الأوبئة والأمراض والفقر، كما انتهكت براءة الأطفال، فجندتهم تحت شعارات زائفة تدعي نصرة الإسلام فيما هي تحارب أهله وحرماته.
بعد ذلك استعرض المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة جهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين، وما وجها به منذ انطلاق عاصفة الأمل من قرارات وتوجيهات لدعم الحكومة الشرعية، ولإغاثة ومساعدة الشعب اليمني الذي تضرر جراء أفعال المليشيات الإيرانية المعتدية على سيادة وأمن الشعب اليمني.

وأشار الدكتور الربيعة إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أنشأت مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمجتمعات المتضررة من الأزمات في أرجاء العالم، في إطار التزام المملكة الأخلاقي بمعايير الإنسانية والحيادية وعدم التحيز والاستقلالية.

وأوضح الدكتور الربيعة أن المملكة قدمت أكثر من 11 مليار دولار لمساعدة الأشقاء في اليمن، كما نفذت 193مشروعاً في مختلف المناطق اليمنية، وأسهمت في تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والإغاثية، ومن ذلك، ما قدم للأطفال وللنساء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق