اقلام MVR

جايك من طرف فلان!

أغلب أعمالنا اليومية يتخللها بعض الأساليب الغريبة التي اعتاد عليها مجتمعنا الوظيفي وهي تكون بمثابة المساعدة التي يعتقدها الجميع أنها عمل من أفعال الخير ويراودها البعض بمقولته الشهيرة “تراي جايك من طرف فلان”.

لا يخفى عليكم أننا نتمنى أن يصلح الله أحوالنا وتبقى أمورنا مستقرة لا ينغص عليها أي عائق يعبث جميع ما أصلحت به أيامك ولكن نجد أن المقولة للأسف استغلت الجانب السلبي في فترتنا الحالية والموازية لتطوير الأعمال أي أنها تستخدم لتعيق شخص عن شخص آخر بكل ود وابداع داخل عمله لتستغل مكانه بشيء من التحفيز الغير صحي داخل المنشأة.

الجدير بالذكر أغلب منظماتنا ومؤسساتنا تبدع بالأنظمة الإبداعية التي تدور بمحل اهتمام الجانب البشري وأيضا لا ينسى منها رفع أداء الإنتاج ولكن لا ننسى أن الأنظمة التطويرية من رفع أداء واهتمام بمنتج وتدريب كفاءة وتحفيز بمكافأة يبطلها أو يعيقها كلمة “جايك من طرف فلان”.

تستطيع أن تجتهد لوحدك في شتى المجالات من حيث تحفيز لترقية أو كسب لبونص مميز أو استثمار تدريبي لبرنامج داخلي وخارجي مميز أو شغل منصب جديد واحتراف قيادي الخ من هذه الأمور ولكن جميعها ممكن تجتهد بها وبالأخير تجد من ينافسك بها من كسب القضية بصورة غير عادلة بكلمة “جايك من طرف فلان”.

الأسباب المؤدية للإستثمار الحقيقي برفع التنمية البشرية تأتي من ضمنها سبل تطوير الكفاءات داخل المنظمة بعد ما يعتمد النظام الإنتاجي المحترف وإلا فما وجدت انتاجية عالية بدون أداء وظيفي مرتفع لزيادة الإنتاج الداخلي لكسب استثمار خارجي بدون معوقات تعيق العمل الجماعي والفردي بمقولات لا تثبت نفسها سوى أن فلان يساعده بطرق تنافسية سلبية داخل بيئة العمل أي أنها “تراي جايك من طرف فلان”.

مع الوقت سوف تندثر إثباتاتك العملية والعلمية بما تحتويه المعاصرة العملية وبكل ما تعنية الكلمة ثم تبحث عن فلان الذي يؤثر على إدارات المنظمة حتى تتمسك به ويساندك لأن تصل ما وصل له غيرك ليضع لك البصمة المثالية وأنت لم تعمل بالفعل شيئا ليثبت أنك على دراية كاملة بتحسين وانجاح العمل ولكن لأن النجاح أتى من “جايك من طرف فلان”.

أخيرا سوف أستثمر طاقتي لأبحث عن فلان لعله يثبت لي بأنه يعمل أمام البشر بصورة تنافسية تحمل معها الإيجابية التي تشعر بنجاحها بيننا وليس بعمل خلف الكواليس لنثبت أن فلان لايهمه بيئة العمل بمثل ما يهمه الصورة الجمالية للأسماء الرنانة وأن نقول له “جايك من طرف فلان”.

 

حمود العصيمي

الوسوم
اظهر المزيد

حمود العصيمي

TOT certificate | IS Master | HRJob | SwimManage | Love Tourism | Work Loyalty @pr_rc_jubail | Father | Thinker |VolunteerLeader | Find me into

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق