ريادة الاعمال

“مسك الابتكار” تقيم برنامج Seedstars world لأول مره في المملكة

الرياض – MVR

اختتمت «مسك الابتكار» أمس (الأحد) في الرياض، برنامج Seedstars world التدريبي العالمي الذي أقيم للمرة الأولى في المملكة بالشراكة مع «شركة الاتصالات السعودية»، وشهد الحفل الختامي تتويج الفائز بلقب SeedstarsKSA2018 وتكريم الشركات الناشئة المميزة.
وكان البرنامج الذي انطلق في منتصف أيلول (سبتمبر) الماضي، تجوّل في أربع مدن سعودية، هي: الدمام، وأبها، وجدة، قبل أن يصل إلى الرياض يوم 5 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، إذ وصل إجمالي المشاركات فيه إلى 55 شركة تقنية سعودية ناشئة، تنافست في تقديم نماذج من الحلول والأفكار التكنولوجية المبتكرة لتأسيس مشاريع ريادية في مجالات مختلفة.

ويهدف البرنامج إلى الارتقاء في مستوى الشركات الناشئة من طريق معسكرات تدريبية تقام لمدة يومين في كل جولة لتقديم النصائح من المرشدين المحليين والدوليين حول أفضل الأساليب لتنمية الأعمال في مجال التقنية ومساعدة الشركات الناشئة على الحصول على عملاء جدد.

وتمثل هذه التجربة مرحلة نوعية لأصحاب المشاريع التقنية المرشحة، إذ تحصل الشركة الفائزة على فرصة للمشاركة في قمة Seedstars العالمية التي تضم منتدى تدريبي، وتتاح لها فرصة تبادل الأفكار وحضور جلسات التواصل مع أفضل الشركات التقنية في العالم.

يُذكر أن «مسك الابتكار» تُعد إحدى مبادرات «مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» (مسك الخيرية)، التي تهدف إلى رفع مستوى التأهيل التقني والمعرفي والمهاري لدى الشباب في مختلف مناطق المملكة، وتمكينهم من الحصول على أعلى المعايير العالمية للتدريب في مجال ال تقنية والابتكار، بما يمكنهم من بدء مشاريع استثمارية وريادية تسهم في تنمية مجتمعهم ووطنهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق