ترند

مونديال المفاجآت .. فرنسا بطلاً لكأس العالم

– اختتمت ليلة امس بطولة كأس العالم روسيا 2018 بعد شهر من المتعة والأثارة ، حيث حقق اللقب منتخب فرنسا
بعد فوزه على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4 – 2 في المباراة النهائية .

– مونديال كان ناجح بكل المقاييس من ناحية الأستضافة والمستوى العام للمنتخبات المشاركة، حيث صرح رئيس الفيفا السيد انفانتينو بأن مونديال روسيا 2018 هو أفضل كأس عالم في التاريخ.

– أكثر ما يميز هذا المونديال هو تقارب المستويات حيث كان هناك العديد من المفاجآت بداية بخروج حامل لقب مونديال البرازيل 2014 المنتخب الألماني من دور المجموعات ، وخروج اسبانيا امام المنتخب المستضيف روسيا ، والخروج المبكر للأرجنتين و البرتغال بقيادة ميسي و كريستيانو بشكل مبكر من دور 16 وأداء اقل من المتوقع من البرازيل.

– ومن جهة أخرى تألقت منتخبات بشكل غير متوقع كالسويد و أنجلترا و بلجيكا و كرواتيا ، حيث قدموا أداء كبير و تفوقوا على المنتخبات المرشحة ، أنجلترا و بلجيكا تقابلوا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع حيث أنتصر المنتخب البلجيكي بقيادة هازارد بنتيجة 2-0 ليحققوا المركز الثالث و يكون المنتخب الأنجليزي في المركز الرابع.

– كرواتيا بقيادة المدرب زلاتكو و نجومه مودريتش وراكيتيتش قدموا مستوى مفاجئ وكبير حيث حققوا مركز الوصافة بعد الخسارة امام فرنسا في النهائي لكن حتى مع الخسارة فالكل يشيد بهذا الإنجاز التاريخي للمنتخب الكرواتي.

– حقق النجم الكرواتي مودريتش لقب أفضل لاعب في البطولة ، و النجم المتألق مبابي جائزة أفضل لاعب شاب ، والحارس البلجيكي كورتوا افضل حارس في البطولة.

– وبعد تحقيقه للقب عام 1998 يعود المنتخب الفرنسي للتألق والفوز بلقب كأس العالم بعد أداء مميز بقيادة المدرب ديشامب الذي حقق البطولة كلاعب والان كمدرب ، هذا الجيل الشاب كان على قدر المسؤولية حيث قدموا أداء ممتاز ومستوى تصاعدي بعد بداية صعبة والى نهاية حققت أحلام الفرنسيين بالتتويج بلقب كأس العالم.

– مونديال روسيا 2018 كان رائع وسيتذكره الجميع بأنه ” مونديال المفاجآت “

صالح المجراد

Twitter: @Saleh__Mj

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق