مفخرة

موهوبات الوطن يحصدن ميداليتين فضيتين وبرونزية في فلورنس الايطالية

الرياض – MVR

حصدت موهوبات الوطن ميداليتين فضيتين وبرونزية في الأولمبياد الأوروبي للبنات المقام في مدينة فلورانس الإيطالية خلال الفترة (من 23 إلى 29 رجب 1439هــ)، الموافق (9 إلى 15 أبريل 2018)، بمشاركة 195 طالبة من 51 دولة، وحققت طالبات المملكة المركز (22).

وكانت المملكة العربية السعودية، قد شاركت في الأولمبياد الأوروبي للبنات، ممثلةً في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، ونافست المملكة على جوائز وميداليات الأولمبياد الأوروبي للبنات بفريق مكون من 4 طالبات، في دورة المسابقة هذا العام.

وقد وصل عدد الدول المشاركة إلى 51 دولة (36 دولة أوروبية، و15 دولة من خارج أوروبا)، فيما وصل عدد الطالبات إلى 195 طالبة (137 من أوروبا، و58 طالبة من خارجها).

وضم فريق المملكة كلاً من: الطالبة ريناد يحيى ابو الجمال من مدارس دار الفكر الأهلية بجدة، والطالبة جود توفيق صالح “السنة التحضيرية بكلية ينبع الصناعية”، والطالبة ثناء خالد الحيدري “الثانوية الثانية بينبع”، والطالبة غدير محمد داغستاني “دار الرواد النموذجية للبنات بجدة”.

وحققت الطالبتين جود توفيق صالح، وثناء خالد الحيدري، ميداليتين فضيتين، وحققت الطالبة ريناد يحيى أبو الجمال الميدالية البرونزية.

ويعد الأولمبياد الأوروبي للبنات للرياضيات (EGMO) أكبر مسابقة سنوية للبنات في الرياضيات على مستوى العالم، وتشارك فيها معظم دول أوروبا، بالإضافة إلى بعض الدول من خارج أوروبا؛ مثلك الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، والبرازيل، والهند، وتنظم إيطاليا النسخة التاسعة من المسابقة في مدينة فلورنسا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق