مفخرة

موهوبون سعوديون يحرزون فضية وبرونزية في منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء

الرياض – MVR

حقق الموهوبون السعوديون ميداليتين (فضية، وبرونزية) في منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء، الذي أقيم في مينسيك في بيلا روسيا، خلال الفترة (من 6 إلى 13 شعبان 1439هـ، الموافق 22 إلى 29 أبريل 2018م).

وحصل الطالب عبدالرحمن فياض آل ادريس على ميدالية فضية، فيما نال الطالب بدر سلمان الملحم ميدالية برونزية، متفوقين بذلك على موهوبي 140 طالباً مشاركاً من مختلف دول العالم من 22 دولة مشاركة في المسابقة.

وكانت المملكة قد شاركت في أولمبياد المندليف للكيمياء، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، وتعد هذه المشاركة السادسة للمملكة، ويبلغ رصيدها من المشاركات السابقة “سبع ميداليات برونزية، وشهادة تقدير”.

وقد مثــّل المملكة هذا العام 8 موهوبين وموهوبات من مختلف الإدارات التعليمية، وهم: (عبدالرحمن فياض آل إدريس، بدر سلمان الملحم، علي محمد الأسمري، بندر أحمد الحربي، صالح إبراهيم التويجري، محمد هاشم الخريصي، رباب علي الرفيعي، أسامة محمد العلي).

وبهذه المناسبة، رفع معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، على ما يقدمانه من رعاية للموهوبين في المملكة على وجه عام وعلى ما تقدمه القيادة والدولة لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهوبة والإبداع ” موهبة ” من دعم ورعاية على وجه الخصوص

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق