ريادة الاعمال

“نجاحي في ريادتي” حملة تطلقها جامعة الطائف

الطائف – MVR

أطلقت جامعة الطائف، ممثلة مركز الابتكار وريادة الأعمال، اليوم، حملة “نجاحي في ريادتي”، الهادفة إلى تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال والتقنية، والتأكيد على ضرورة صناعة اقتصاد مزدهر متنوع المصادر، وصناعة مجتمع حيوي يعتمد على الذات.
وركزت الحملة ، التي أقيمت في شطري الطلاب والطالبات بالجامعة ، على تعزيز استيعاب الابتكار والريادة أكثر من الاستهلاك للمنتج الأجنبي، وأهمية توطين التقنية، وتحويل مخرجات الجامعة ومشاريع التخرج لتكون منتجات تجارية موجوده فعلياً في سوق العمل.
وتضمنت فعاليات شطر الطلاب ورشة عمل اشتملت على مواضيع عدة، منها “كيف تحول الفكرة إلى مشروع؟”، والتعريف بالاقتصاد الابتكاري والريادة التقنية، فضلاً عن مسابقات ريادة أعمال لترشيح أفضل الأفكار، فيما تضمنت فعاليات الحملة المقامة في شطر الطالبات لقاءً تعريفياً عن ريادة الأعمال، ومجموعة من الدورات وورش العمل على مدار الأسبوع قدمتها نخبة من الكوادر الخبيرة والمؤهلة.
وشاركت في الفعاليات المدير التنفيذي لشركة “اعقلها” سفير الإبداع وريادة الأعمال لعام 2015 المدربة أسرار عبدالله، التي تولت الإشراف المباشر على مسابقة (ضاعفها) ضمن فعاليات برنامج الحملة.
وتعتمد فكرة المسابقة على تشجيع التفكير الريادي وإتاحة الفرصة لطالبات جامعة الطائف للمبادرة بخوض غمار تحدي بسيط وجريء في مجال المشروعات الصغيرة، دون الحاجة إلى رأس مال أو خبرات متخصصة.
واختتمت فعاليات الحملة في شطر الطالبات بالإعلان عن ثلاث فائزات وتكريمهن، وعرض قصص نجاحهن الريادية.
وجاء تنظيم حملة “نجاحي في ريادتي”، في إطار تبني جامعة الطائف منهجية ريادية أساسها النهوض بالمجتمع معرفياً واقتصادياً، بما يحقق رؤية المملكة 2030 التي تدعم الاقتصاد المعرفي، واستلهاماً من روح الرؤية الطموحة وسعياً إلى تحقيق تطلعاتها.
كما جاءت الحملة تنفيذاً لتوجيهات معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، بالسعي إلى فتح قنوات التواصل مع المجتمع بشتى أطيافه، وتفعيلاً لمبادرة الجامعة “الطائف من جديد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق