ابتعاث

‏مؤسسة مايتاكس الكندية تمنح 70 فرصة بحثية لطلبة الدراسات العليا في الجامعات السعودية

كندا – MVR

وقّع الملحق الثقافي بسفارة المملكة في كندا د. فوزي بخاري اتفاقيتين للتعاون مع مؤسسة ميتاكس الكندية في مجال البحث العلمي، حيث ستوفر الاتفاقيتين 70 فرصة بحثية “سنوياً” لطلبة الدراسات العليا في الجامعات السعودية.

وأشار الدكتور فوزي بخاري إلى أن الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها وفرت 50 فرصة بحثية بصورة سنوية لطلبة الدراسات العليا الدارسين في الجامعات السعودية في جميع التخصصات للإقامة في كندا كباحثين زائرين لمدة تتراوح ما بين 12 إلى 24 أسبوعاً والعمل على مشاريع بحثية علمية تحت إشراف أعضاء هيئة تدريس في الجامعات الكندية البحثية المتميزة، بالإضافة إلى توفير بيئة تعاون بحثي بين أعضاء هيئة التدريس الكنديين و نظرائهم في الجامعات السعودية.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية وفرت أيضا 20 فرصة بحثية سنوياً لطلاب الدراسات العليا، للعمل على مشاريع بحيثية بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الكندية ومؤسسات القطاع الصناعي في كندا لفترة تتراوح ما بين 16 إلى 24 أسبوع ، ‎وأكد الدكتور فوزي على أن هاتين الاتفاقيتين سوف تمنح أيضاً الفرصة نفسها لطلبة الدراسات العليا الكنديين للعمل في مشاريع بحثية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس السعوديين الذين لديهم رغبة بالإشراف على هؤلاء الطلبة والتعاون مع المشرفين الأكاديميين في كندا، ومؤسسات القطاع الصناعي في المملكة التي ترغب في الاستفادة من الأبحاث العلمية المطروحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق