فعاليات

‏«ملتقى مكة» يعرض جھازاً یتعرف على مدى مواءمة مرضى السرطان للعلاج

جدة – MVR

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة اليوم, فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقى مكة والمعرض المصاحب له، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، وذلك في فندق الإنتركونتيننتال بجدة.
وقدم أمير منطقة مكة المكرمة باسم خادم الحرمين الشريفين، واسم إمارة منطقة مكة المكرمة، واسم كل سعودي بالمملكة ، الشكر لنخبة من شباب الوطن .
وقال سموه خلال تقديم جلسة المشاركين في التجارب القدوة التي جاءت ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي ” أقول لهذه النخبة نعتز بكم وشكراً لكم، رفعتم رؤوسنا ، وأنتم المثل والقدوة لكل شاب وشابة سعودية”.
وكشفت أولى جلسات الملتقى، عن أول جھاز ابتكاري على مستوى العالم یسھم على التعرف في مدى مواءمة مرضى السرطان للعلاجات، حيث سيساعد هذا الاختراع الأطباء للتعرف ما اذا كان المریض سوف یستجیب للعلاجات الكیمیائیة، ما یسھم في زیادة فعالیة العلاج، وانخفاض الآثار الجانبیة، وخفض تكلفة العلاج والتحلیل، والسرعة، والمتابعة المباشرة، وبحسب مخترعه الدكتور هاني شوردي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، الذي كان ضمن 4 مشاركون في جلسة القدوة، أن التحلیل القائم حاليا یكلف تقریبا 500 ریال ، وسیصبح بریال واحد ، والزمن الذي یستغرق للتحلیل من یومین إلى ثلاثة أیام سیصبح فقد بضع ثواني ولا یحتاج سحب دم فقط یحتاج قطرة دم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق